» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
حكم سهر النساء في حفلات الزواج




أحب دائما الحضور إلى مناسبات الزواج وأرى فيها استفادة كثيرة مع المتعة والترويح واللقاء مع النفوس الطيبة، ولكن السؤال الذي يتردد في ذهني دائما هو هل كانت نساء الصحابة يسهرن في حفلات الزواج إلى جنب إخوتهن؟

أنه قد يحصل هذا، وقد ثبت في صحيح البخاري أن رسول الله r حين تزوج زينب بنت جحش زوجه الله بها فوق سبع سماوات، فحين تزوج بها دعا أصحابه وأولم، فانصرف الناس إلا رجلان فبقيا وتخلفا في البيت وسهرا فخرج رسول الله r ومكث ما شاء الله أن يمكث ثم رجع فوجدهما يتحدثان ثم خرج وتركهما ثم جاء فوجدهما يتحدثان فأنزل الله في ذلك قوله تعالى: {يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه ولكن إذا دعيتم فادخلوا فإذا طعمت فانتشروا ولا مستأنسين لحديث، إن ذلكم كان يؤذي النبي فيستحيي منكم والله لا يستحيي من الحق} وقد جاء في بعض الروايات في غير صحيح البخاري أنهم كانوا ثلاثة، وجاء في بعضها أنهم كانوا عشرة الذين تخلفوا.


عدد مرات القراءة : 2157



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              22506227
المتواجدون الأن       11
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو