» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
الكلام على جلوس المرأة مع زوجها بحضرة أصدقائه




هل يجوز للمرأة أن تجلس مع زوجها وأحد أصدقائه إذا كانت متزينة من غير أن تكون متطيبة وكانت مع ذلك ساترة لجسدها ما عدا وجهها وكفيها ؟

بالنسبة للزينة الخارجية التي ترى فوق الملابس هذه لا يجوز إبداؤها لأي شخص إلا المستثنين في كتاب الله، وهم الإثنا عشر قسما المذكورون في سورة النور، في قول الله تعالى: {ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء} هذه اثنا عشر قسما هي التي يجوز إبداء الزينة لها، وأما مجرد أن تكون ذات ملابس معتادة، أو أن تكون متزينة تحت الملابس بما لا يراه الأجنبي فهذا لا حرج فيه.

عدد مرات القراءة : 3652



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              23123877
المتواجدون الأن       0
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو