» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
حكم من تزوج امرأة وبعد أقل من ستة أشهر وضعت ولدا




رجل تزوج امرأة وبعد أقل من ستة أشهر وضعت ولدا، والمرأة كانت قد طلقت من زوج سابق منذ ما يزيد عن سبع سنوات وأثناء هذه المدة كانت قد جاءت بولد قبل هذا الولد الثاني المسؤول عن مسألته فهل هذا الزواج صحيح أم لا؟

أن هذا الزواج باطل لأنه تبين أنه تزوجها وهي مشغولة بحمل، فلذلك لا يحل له الاستمرار على هذا الزواج وهو باطل ولها صداقها بما استحل منها إذا كان قد وطئها من قبل، ويجب عليه مفارقتها والابتعاد عنها حتى تستبرأ حتى تضع حملها ثم بعد ذلك إذا شاء تزوجها من جديد فإنه لم يتزوجها وهو عالم بأنها ذات حمل، فلذلك لا يتأبد عليه تحريمها، ولكن مع هذا إذا علم أنها غير أمينة، وأن ما وقعت فيه من الزنا وليس من الاستكراه فإن الإقدام على الزواج بها ليس من شأن أهل الإيمان والتقوى فقد قال الله تعالى: {الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين}.

عدد مرات القراءة : 1990



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              22100009
المتواجدون الأن       13
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو