» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
حكم هجران العاصي




لي أخت تكبرني سنا وهي الآن مطلقة ولها أطفال وهي تاركة للصلاة لا تصلي إلا مجاملة أو حياء وقد نبهتها كثيرا إلى ذلك وهجرتها لكنها مصرة على ترك الصلاة وأبي يعلم أني هجرتها لأنها لا تصلي وهو ينام وهي خارج المنزل مع الأجانب فماذا أفعل؟ وهل يجوز لي هجرها فوق ثلاث؟

أن الهجران في المعصية إنما هو تأديب، فإنما يفعل في حق من يؤثر فيه، فإذا كانت هذه الأخت تتأثر إذا هجرها أخوها وكانت بذلك ترجع إلى رشدها وتتعلم صوابها فعليه أن يهجرها ولو أكثر من ثلاث، ولو هجرها سنة كاملة إذا كان ذلك يؤثر فيها، أما إذا كان الهجران لا يؤثر فيها ولا تنتفع به وتقاطع أخاها وتزداد سوء فعليه أن لا يهجرها بل يصبر على أمرها بالمعروف ونهيها عن المنكر ووعظها وتذكيرها وانتهاز الفرص لذلك فلعله يصادف منها رقة في يوم من الأيام فتهتدي على يديه فذلك خير له من حمر النعم.


عدد مرات القراءة : 2073



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              21904423
المتواجدون الأن       1
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو