» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
السهو




مأموم يصلي مع إمام في صلاة رباعية فقام الإمام ولم يجلس الجلسة الوسطى و بقي المأموم جالسا الجلسة الوسطى حتى كبر الإمام راكعا فعرف المأموم أن الإمام ترك الجلسة الوسطى فما ذا عليه؟

بالنسبة للمأموم إذا قام الإمام عن الجلسة الوسطى و لم يعلم هو بأن كان بينه و بين الإمام حجاب فجلس هو الجلسة الوسطى و لم يعلم أن الإمام قد تركها إلا في حال تكبيره للركوع أو في حال رفعه من الركوع بعد أن كان هو قد قام و يظن أن الإمام الآن قائم و الحال أن الإمام راكع فقال الإمام سمع الله لمن حمده فعرف هو أنه قد ترك الجلسة الوسطى فإنه يدرك ذالك الركوع و يستمر مع الإمام على باقي صلاته فإذا سلم الإمام و سبح به ـ يسبح له الرجال أو يصفق له النساء ـ حتى يسجد سجدتين قبل السلام فإن لم يفعل سجدهما بعد السلام و إن سلم الإمام و لم يسجد سجد هذا المأموم سجدتين بعد سلام الإمام.
عدد مرات القراءة : 2334



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              22497432
المتواجدون الأن       14
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو