» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
صندوق التبرع لصالح المسجد




هل يجوز ما نشاهده في المسجد من وضع صناديق عند بعض الناس لقصد التبرعات للنفقة في سبيل الله و هل صحيح أنك نهيت عنه في محاضرة سابقة؟

الجواب:  أن هذا النوع إذا كان فعلا المقصود به مصلحة مسجد و سيصرف فيها أو النفقة على فقراء يحتاجون إليه فهو من التعاون على البر و التقوى و ليس فيه حرج و قد كان النبي صلى الله عليه و سلم يأمر بالإنفاق في المسجد و يخطب بذالك كثيرا من خطبه و كان يأمر الناس بالإنفاق و يحضهم عليه في خطبه في المسجد و كان يضع البسط في مؤخرة المسجد يأتي الناس بصدقاتهم فيضعونها عليها فهذه البسط هي بمثابة الصناديق يضع البسط و يأتي الناس بصدقاتهم فيضعونها عليها و كذالك في خطبة العيد وقف على النساء فأمرهن بالإنفاق و وعظهن و ذكرهن أن أكثر أهل النار من النساء فتصدقن فبسط بلال ثوبه فجعل النساء يرمين حليهن في ثوب بلال فثوب بلال هنا بمثابة الصندوق و الآلات و الوسائل حكمها حكم مقصدها وليس لها حكم بذاتها.


عدد مرات القراءة : 2102



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              22105820
المتواجدون الأن       4
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو