» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
تدريس النساء من غير حائل




عن قرية يأتيهم مدرس و لا يجعلون بينه و بين النساء رداء لأن حكمهم حكم أهل البادية و أتاهم شيخ و قال لهم: إن ذالك حرام فما حكم هذا؟

الجواب أن تدريس النساء من دون حائل لا حرج فيه إن لم تخش الريبة أو الفتنة فإن خشيت الريبة او الفتنة كان حراما و إلا فالأصل إباحته لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدرس النساء و لم يكن يجعل بينه و بينهن حجابا و كان يأمرهن  أن يصلين معه في مسجده فيصلون خلف الصفوف و ليس بينهم و بين الرجال حاجز فكان يأمر الرجال أن لا ينصرفوا حتى ينصرف النساء و كان يأمر النساء أن لا يرفعن أبصارهن حتى يجلس الرجال ليلا يبدوا لهن شيء من عورات الرجال و أمر الرجال أن يسبحوا بعد الصلاة ثلاثا و ثلاثين و أن يحمدوا ثلاثا و ثلاثين و أن يكبروا ثلاثا و ثلاثين ليكون ذالك الوقت وقت مخرج النساء حتى لا يختلطن الرجال و النساء في الطرق و أمر النساء أن لا يحققن الطرق أي أن لا يسرن في وسط الطريق و أن يأخذن في جوانب الطريق حتى لا يقع الاختلاط في الانصراف من الصلاة فعلى هذا ما أفتى به هذا الشيخ هو من الأمور التي يختلف الحال فيها فإن كان ذالك بناء على حصول الريبة و الفتنة فنعم و إن كان من غير ريبة ولا  فتنة فلا......؟  

عدد مرات القراءة : 2199



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              22275173
المتواجدون الأن       5
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو