» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
إخراج الكفارة على الأبناء




صرف الكفارة في نفقة الأبناء هل هو مجزئ أم لا؟

الجواب: أنه إذا كان الإنسان فقيرا معدما لا يملك شيئا، و كان من أشد الناس حاجة و فقرا فيمكن أن يخرج كفارته على أهل بيته بدليل حديث سلمة ابن صخر رضي الله عنه فإنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم يضرب صدره و ينتف شعره، فقال يا رسول الله: هلكت و أهلكت، فقال: «و لم» قال: واقعت أهلي في نهار رمضان، فأمره أن يعتق رقبة فضرب صفحة عنقه وقال: و الذي بعثك بالحق لا أملك غيرهذه، فأمره أن يصوم شهرين متتابعين فقال: و هل وقعت فيما وقعت فيه إلا من الصيام، فأمره أن يطعم ستين مسكينا فقال و الذي بعثك بالحق ليس بين لابتيها أهل بيت أفقر منا، فأمره أن يجلس فجلس فجيء بعرق من تمر و هو وعاء يتسع لستين مدا، فقال أنفق هذا على أهلك، فحمله أنفق به على أهله.

فهذا من رحمة رسول الله صلى الله عليه وسلم و رفقه بأمته فلعل الراجح إن شاء الله تعالى أنه إذا كان الإنسان بهذا المستوى من الفقر و الحاجة يجزئ أن ينفق بذالك على أهله.


عدد مرات القراءة : 2406



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              21893147
المتواجدون الأن       14
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو