» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
مشاهدة التلفزيون




ما حكم النظر في التلفزة التي صارت تعرض فتن العالم على الناس في لحظة واحدة و يقولون إنهم يتابعون أحداث العالم فيها للتفقه بالواقع؟

أن البصر نعمة عظيمة امتن الله بها على عباده و الإنسان إذا أراد أن يستشعر هذه النعمة فليقف على الشارع حتى يرى المكفوفين الذين يتخطفهم الناس و يرى صورة ملابسهم  و هيئتهم و هم لو كانوا مبصرين لما رأوا ذالك فمن أنعم الله عليه بهذه النعمة عليه أن يصونها عن معصية الله و أن لا يصرفها فيما حرم الله عليه و إن النظر في التلفاز هو مثل النظر المباشر فما كان مما يحل النظر إليه مباشرة جاز النظر إليه في التلفزة و ما كان مما لا يحل نظره بالمباشرة حرم نظره في التلفاز و هو مثل حرمته بالمباشرة تماما لا فرق بينهما شرعا فلذالك على الإنسان أن يتقي الله فيها و أن يعلم أن هذه الأجهزة أجهزة الإعلام عموما مملوكة لأعداء الله و من هنا ينبغي أن يتهموا فيما يخرجون فيها فلن يخرجوا فيها النفع المتمحض لعباد الله بل هم يريدون الإفساد و لا يريدون الإصلاح.


عدد مرات القراءة : 1916



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              21457895
المتواجدون الأن       8
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو