» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
سلف الموظف من البنك




هل أخذ الدين من البنك يجوز أم لا للموظفين المحتاجين له مع العلم أنه سلف بزيادة؟

أن الله سبحانه و تعالى يقول في كتابه:

(يأيها الذين آمنوا اتقوا الله و ذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين فإن لم تفعلوا فاذنوا بحرب من الله و رسوله و إن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لا  تظلمون و لا تظلمون)

و المؤمن قد جعل الله له في هذه الأرض أوجها كثيرة للاكتساب من الحلال يستطيع أن يأخذ حبله وأن يحتطب و يبيع الحطب الحلال و أن يخرج إلى السباخ فيأتي بالملح فيبيعه فيربح من الحلال و يستطيع أن يقوم ببعض الخدمات البدنية فيأكل من عمل يده و خير ما أكل منه ابن آدم عمل يده و كان داود عليه السلام يأكل من عمل يده هذه أوجه كثيرة من الأمور التي يستحي الناس من مباشرتها و لا يستحيون مما حرم الله عليهم إنما حرمه الله أولى بأن يستحيا منه مما أحله لما ذا تستحيي أن تسوق حمارا أو دابة عليها ملح أو تحمل للناس عليها أمتعتهم فأخذ مقابل ذالك و هذا كسب حلال طيب لا إشكال فيه و ليس عليه أية شبهة و لا غموض و لا تستحيي من الربا البين  الذي عليه حرب الله و رسوله إن هذا انتكاس في المفاهيم و خطأ في التصور و لذالك فعلى المؤمنين أن يتقوا الله تعالى في الربا و أن يعلموا أنه أساس الدمار في كل الأمور فهو ينفق ثم يمحق ثم يحرق.


عدد مرات القراءة : 2588



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              22497457
المتواجدون الأن       14
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو