» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
معنى" لــــــــــن تراعـــــــــوا




هذا يسأل عن حديث لن تراعوا لن تراعوا؟

هذا الحديث حديث أنس بن مالك رضي الله عنه أنهم كانوا في المدينة فسمعوا صريخا من قبل سلع وسلع هو الجبل الذي في غرب المدينة فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشجع الناس فخرج إلى الصريخ يشتد فمر بفرس لأبي طلحة يسمى المندوب كان يبطأ فنزع قيده و علاه فأجراه حتى عرق ثم جاء بادية فخذه يقول: «لن تراعوا لن تراعوا إنها جارية لكعب بن مالك كانت ترعى غنما على سلع فتردت عليها شاة فذبحتها» الحديث أصله في الصحيحين و فيه روايات كثيرة جدا و أخرجه البخاري في عدة مواضع من الصحيح و ما حدثنا به بهذه الصورة ملفق من هذه الطرق.

كان يبطإ: معناه كان لا يسرع لكن قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض طرق هذا الحديث:«إن وجدته لبحرا» معناه سريعا لأنه كان من معجزاته أنه إذا ركب دابة زال ما كان بها من الحصر و البطء.

عدد مرات القراءة : 5562



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              22094441
المتواجدون الأن       7
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو