» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
توسعة المسجد إذا ضاق بالمصلين




رجل تطوع لقرية بمسجد و لم يقبل في البداية مشاركة أحد معه و بعد زمان ضاق المسجد بالمصلين و أرادوا تجديده و توسعته فمنعهم ذالك حتى صارت مشادات بينه و بين أبناء القرية حتى تركوا توسعته و تجديد بنائه خوفا من الخلاف فهل له أن يمنعهم؟

لا إن المساجد ليست مملوكة للناس و إنما هي لله كما قال الله تعالى: ﴿و أن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا فالمساجد بيوت الله عز و جل ليس لأحد ملكها و ليس لأحد أن يحظر أحدا  من خدمتها و لا من بنائها و هذا الذي بنى مسجدا لله إن كان مخلصا صادقا فعليه أن يخلي بينه و بين الناس و قد قال أهل العلم: إذا لم يخلي بينه و بين الناس إن وقفه غير صحيح و لا تصح فيه الجمعة حينئذ و إذا تمسك الرجل بموقفه فعليهم أن يتركوا ذالك المسجد و أن لا يصلوا فيه الجمعة و أن يبنوا مسجدا آخر يصلون فيه الجمعة لله.


عدد مرات القراءة : 2232



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              22099908
المتواجدون الأن       14
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو