» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
اعتكاف النساء اللواتي لهن أطفال صغار




بما ذا تنصحون امرأة لها أولاد ليسوا صغارا أصغرهم له تسع سنوات و هي تحب أن تعتكف و لو مدة قصيرة؟

أن هذا النوع مما يمكن التعاون فيه مع الجارات فإذا كانت المرأة لها جارة و أخت في الله فلهما أن تتعاونا فتعتكف هذه يوما و تخلفها الأخرى في بيتها بخير ثم تعتكف الأخرى و تخلفها الأخرى في بيتها بخير و الأجر بينهما على حد السواء فهذا النوع هو من التعاون على البر و التقوى و قد قال الله تعالى:

﴿و تعاونوا على البر و التقوى و لا تعاونوا على الإثم و العدوان فهذا مما يزيد الأجر و يحقق الألفة و يرفع الكلفة و يقتضي تحقيق الأخوة المطلوبة شرعا بيننا جميعا فلذالك علينا أن نحقق في هذه العشر و في هذا الشهر معاني الأخوة و المحبة و المودة فيما بيننا فتخلف الأخت أختها في بيتها بخير كأنها تجهز غازية في سبيل الله و تخلفها الأخرى كذالك و إذا فعلت (تكون نيتها أنها تجهزها) و لا تريد منها تعويضا و لكن إذا حصل ذالك فهو إحسان و لا حرج فيه و قد كان عمر رضي الله عنه مع صديق له من الأنصار فكان هذا ينزل يوما و ينزل الآخر يوما كما في صحيح البخاري و غيره.


عدد مرات القراءة : 1743



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              22492123
المتواجدون الأن       5
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو