» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
دوران الأرض




هل الأرض تدور أم لا؟ وإذا كان الجواب نعم فما هي كيفية دورانها؟ وإذا كانت تدور حول الشمس كما يقول بعض الناس فما تفسير قول الله تعالى: {وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا}؟

أن كل ما كان في الأفلاك فهو يدور ويجري وقد قال الله تعالى: {وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ} والشمس تجري جريانا لا يحس به الناس، والأرض كذلك تجري مثلها لكنها لا تميد، فالميدان هو الممنوع فقد قال الله تعالى: {أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ} فجعل الله عليها الرواسي وهي الجبال أن تميد بكم أي لئلا تميد بكم، وهذه الآية صريحة في أن الأرض من طبيعتها الميدان، فهذه الحركة هي حركة دائبة لهذا الكون كله وهي بأمر الله وتدبيره ومشيئته، وكل ما في هذا الكون خاضع لسلطانه جل جلاله، ويسجد له ويسبح بحمده، وظلاله تسجد معه جميعا، والأرض من هذه الكائنات وهي تجري بأمر الله سبحانه وتعالى وحركتها حركة دائبة وبها تختلف الفصول من الشتاء إلى الصيف، ويختلف المناخ فيها باختلاف حركتها هي ودورانها.


عدد مرات القراءة : 2164



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              21780199
المتواجدون الأن       9
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو