» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
المسألة التي تسمى بمسألة لبن الفحل




امرأة توفي عنها زوجها وتركها حبلى وعندما وضعت الجنين تزوجت بآخر هل اللبن تابع للأول أم للزوج الثاني، وقبل انتهاء أربعين يوما أرضعت بنات فهل يجوز لأخ للأب من الرضاعة مصافحتهن؟

أن هذه المسألة هي التي تسمى بمسألة لبن الفحل، وذلك أن اللبن لا خلاف في أنه ينشر المحرمية بالنسبة للزوج الأول الذي هو أبو الطفل، والخلاف فقط في الزوج الثاني هل تنتشر المحرمية له بالنسبة للبن الذي هو من ولد غيره إذا كان وطؤه هو مؤثرا في اللبن، والراجح أن المحرمية تنتشر بلبن الفحل، ولذلك فهذا الولد ولد لهما معا، ولد للزوج المتوفى الذي هو أبو الطفل، وولد للزوج الذي تزوج بامرأته بعده لأن لبنها يزداد بالوطء فلذلك تنتشر المحرمية من الجانبين، سواء كان ذلك في أربعين يوما الأولى أو في غيرها، فالمهم أنها ما دامت ذات لبن من ميلادها ذلك ترضع به فاللبن لهما معا، للزوجين معا، فينشر المحرمية من قبلهما معا.


عدد مرات القراءة : 2077



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              22481381
المتواجدون الأن       11
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو