» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
حكم استئذان حاكم المقاطعة في إقامة الجمعة




ما قولكم في أهل قرية وجبت عليهم الجمعة فابتدأوا إقامتها في قريتهم هذه إلا أنهم صلوا ثلاث جمع قبل استئذان حاكم المقاطعة التي يتبعون لها؟

أن الصلاة فريضة افترضها الله تعالى على عباده وهي الصلة بين العبد وربه وهي حق الله المتمحض فلا يستشار فيها أحد، كما لا يستشار الحاكم في إقامة صلاة الصبح ولا صلاة الظهر ولا صلاة العصر ولا صلاة المغرب ولا صلاة العشاء، كذلك لا يستأمر في صلاة الجمعة فلا فرق فهي فرض يومها، فإن الله افترضها على محمد r وهو بمكة قبل الهجرة ولم يكن يستطيع أداءها بمكة، فصلاها أصحابه بالمدينة جمعهم أبو أمامة أسعد بن زرارة ومصعب بن عمير رضي الله عنهما بنقيع الخِضِمَاتِ بحرة بني بَياضَة تحت ظلال النخل فكانوا يصلون الجمعة حتى قدم عليهم النبي r مهاجرا وهم يصلونها، وصلاها بنو عبد القيس بِجُآثَى وهي قرية بالبحرين كما في صحيح البخاري، ومسجد جآثى الذي كانت تصلى فيه الجمعة على عهد النبي r قد زرته وأطلاله الباقية الآن لا تتسع إلا لعشرين رجلا فقط، إذا اتسع اتسع لعشرين رجلا فقط، وقد كانت الجمعة تصلى فيه على حياة النبي r.


عدد مرات القراءة : 2042



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              22104090
المتواجدون الأن       6
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو