» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
حكم التَّخْبِيبِ




لي أخت كانت متزوجة ولها أبناء من زوجها وكان لا يدرؤها عن لبس الرقيق والتدخين والمجيء المتأخر من الليل وطلبت منه الطلاق ثلاث مرات وطلقها وقال هي حرام، وبعد الأخيرة بيومين وجد ولدها الأكبر معها خدنا نسأل الله السلامة والعافية وطعنه بسكين وسجنت هي وولدها وقال ولدها إن هذا الرجل هو السبب في إفساد هذه الأسرة ثم تزوجها هذا الرجل فهل هذا الزواج صحيح؟

أن التخبيب من الكبائر، التخبيب هو السعي لإخراج المرأة عن طاعة زوجها فهو من أكبر الكبائر، ومن يفعله مفسد في الأرض، ولذلك لا يحل لأحد أن يخبب امرأة على زوجها ليتزوج بها، وإذا فعل فهو عاص ولن يبارك في ذلك الأمر، ولا يمكن أن تخرج منه الذرية الصالحة لأنه مبني على الحرام ومؤسس على المعصية من أول تأسيسه فلا يمكن أن يكون خيرا أبدا، ومع ذلك فالنكاح إذا حصل بعد انتهاء عدتها من الأول فهو نكاح تترتب عليه الأحكام الشرعية يتوارثان به ويلحق به النسب ولكنه غير مبارك لأنه مؤسس على المعصية من بدايته.


عدد مرات القراءة : 2102



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              22492201
المتواجدون الأن       4
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو