» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
من أحكام الحيض والطهر




امرأة تأتيها الدورة والقصة البيضاء في كل وقت هل يجب عليها الغسل في كل وقت علما بأن المرأة في وقت الفرض فما حكمها في ذلك؟

أن السؤال غير واضح، إذا قصد به أنها يخرج منها سائل أبيض كالقصة في كل الأوقات فهذا النوع هو من السلس الذي لا ينقض الوضوء ولا يلزم منه الغسل وإنما يلزم فيه تخفيف النجاسة فقط، إذا تكاثر في الثياب الداخلية فيلزم أن تغيرها وأن تطهرها فتخفيف النجاسة في مثل هذا النوع لازم، أما إذا كان ذلك في القصة التي تأتي بعد الحيض فهي الطهر وهي أبلغ لمعتادتها من الجفوف، فالطهر إما أن يكون بالقصة وإما أن يكون بالجفوف، والقصة أبلغ لمعتادتها فتنتظرها لآخر الوقت المختار، فإذا وجدتها اغتسلت وصلت، وإن لم تجدها وكان آخر المختار تغتسل وتصلي ولا تنتظرها، فإن وجدتها بعد ذلك لم يلزمها الغسل وإنما يلزمها الوضوء فقط لأنها خارج معتاد في الصحة فهو ناقض للوضوء ولكنه غير موجب للغسل.


عدد مرات القراءة : 2744



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              21126222
المتواجدون الأن       11
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو