» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
الكلام على التخبيب




لي أخت كان بعلها شيخا كبيرا فكرهته في آخر عمره فطلبت منه الطلاق ثلاث مرات حتى أقر بالتحريم ثم تبين قبل الطلاق الأخير أن لها خدنا وعرف ذلك من طرف ولدها وبعد ذلك تزوجها ذلك الخدن فهل هذا الزواج صحيح أم لا؟

أن تخبيب الزوجة على زوجها من الكبائر، وهو السعي لفراقها لزوجها وخروجها عن طاعته حتى يتزوجها ذلك الرجل الآخر، فهذا من الكبائر وصاحبه لا يفلح أبدا، والنكاح الذي جاء بعد التخبيب لا يمكن أن يكون نكاحا صالحا ولا يمكن أن تترتب عليه الذرية الصالحة، وإذا عرفت هذه الزوجة أن ذلك الرجل خببها على زوجها وكان سببا في مسألتها الطلاق له فعليها أن لا تجيبه إذا خطبها وأن لا تتزوج منه وإذا كان الزواج حصل فهو زواج صحيح ولكنه غير مبارك، فعلى ذلك الرجل أن يذهب إلى الزوج الأول وأن يستسمحه، وإذا طلب منه مقابلا للسماح له والرضا عنه فليدفع إليه ذلك فإن هذا من الحقوق التي لا بد من قضائها قبل أن لا يكون دينار ولا درهم.


عدد مرات القراءة : 2325



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              22105779
المتواجدون الأن       4
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو