» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
وجه الجمع بين لعن زوارات القبور وبين إذنه  في الزيارة




ما وجه الجمع بين لعن زوارات القبور وبين إذنه  في الزيارة؟

أن زيارة النساء للقبور محل خلاف بين أهل العلم فقد ذهب بعض أهل العلم إلى حرمتها مطلقا واستدلوا بحديث اللعن هذا، وذهب آخرون إلى أن ذلك منسوخ لأن الزيارة ثبت فيها النسخ، فقد قال النبي r: «كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها ولا تقولوا هجرا» وقال: «كنت نهيتكم عن زيارة القبور ألا فزوروها فإنها تذكركم الآخرة» وهذا النسخ في الأصل صريح في زوال كل نهي سبقه سواء كان النهي السابق مختصا بالنساء أو لا، لأن الإذن هنا بل الأمر يتجه إلى الرجال والنساء معا لأنه قال: «فزورها فإنها تذكركم الآخرة» فزوروها هذا أمر لجميع الناس يشمل الرجال والنساء، وهذا القول وهو النسخ في حق النساء هو الراجح لأن النبي r علم عائشة ما تقول عند زيارة القبور، ولو كانت زيارتها للقبور حراما لما علمها ذلك.

عدد مرات القراءة : 2986



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              22105790
المتواجدون الأن       3
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو