» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
حكم من اغتسلت من الحيض وبعد ذلك رأت قليلا من الدم




أصبح من عادتي أنني بعد طهري بيوم واحد أرى قليلا من الدم فماذا أفعل؟ فهل أتطهر خلال ذلك اليوم الواحد الذي طهرت فيه أم أتيمم؟

أن المرأة إذا انقطع عنها الدم فلها حالان، الحال الأول أن تكون معتادة للقصة البيضاء فتنتظرها لأن القصة أبلغ في الطهر، الحال الثاني أن لا تكون معتادة لها تارة تأتيها القصة البيضاء وتارة لا تأتيها فهذه طهرها بالجفوف ولا تنتظر القصة وتغتسل إذا جف الدم وتصلي وتصوم وتوطأ، فإذا عرض لها دم بعد ذلك فإن كان بسبب اغتسالها في الوقت البارد أو بسبب حركة تحركتها فهذا الدم بمثابة الاستحاضة لا ينقض غسلها وإنما هو بمثابة البول تتوضأ منه وإذا انقطع فيندب لها الاغتسال أيضا كحال المستحاضة، فالمستحاضة تغتسل كلما انقطع الدم، ولكن هذا الدم لا يمنعها ما يمنعها الحيض فهو غير مانع، وليس للتيمم دخل في هذا إلا إذا كانت عاجزة عن استعمال الماء.


عدد مرات القراءة : 2962



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              22270955
المتواجدون الأن       2
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو